IMG_9263.jpeg
من نحن

منصة فنون بلا حدود 

 منصة الكترونية لتعليم الفنون عن بعد هدفها تطوير وتنمية مواهب الأطفال والشباب وتحفيزهم على تعلم الفنون والإبداع أثناء تواجدهم في بيتهم من خلال التعلم عن بعد وتعزيز اكتساب المهارات اللامنهجية و دخولها لكل بيت و تسهيل عملية تعليم الفنون على من يواجهون صعوبة في التنقل و لذوي الاحتياجات الخاصة و المرضى و غيرهم ومع بداية جانحة الكورونا ظهرت الحاجة الماسة لها لإيجاد خطط بديلة طارئة للاستمرار في تنفيذ برنامج تعليم الفنون في مدرسة الفنون في سلوان في ظل هذه الظروف الصعبة والطارئة وضمان التواصل بين المدربين والطلبة من جهة وإنشاء منهاج جديد يتناسب مع الوضع الحالي و التغيرات التي أثرت على الأهالي و الطلاب.

ملتقى الشباب التراثي المقدسي

مؤسسة فلسطينية ثقافية اجتماعية مسجلة في وزارة الداخلية الفلسطينية منذ عام 2006. يؤمن الملتقى بضرورة توفير الفرص المكتافئة والمناسبة لجميع ابناء بلدة سلوان خاصة والمجتمع المقدسي عامة بغض النظر عن وضعهم الاقتصادي من الانخراط بمشاريع ثقافية ، اجتماعية وفنية هادفة تساعدهم في تنمية مهاراتهم وتطويرها واعطائهم فسحة من الامل لغد مشرق بالرغم من كل الظروف الصعبه التي يعيشونها نتيجة لممارسات الاحتلال اليومية والتي تستهدف جميع مناحي الحياة .
يقدم الملتقى خدماته للمجتمع المقدسي عامة بجميع فئاته دون إستثناء. فالملتقى يقدم النشاطات الفنية من تعليم الدبكة والموسيقى والفنون من خلال برامج مدرسة الفنون في سلوان وينظم الفعاليات والأنشطة التي تجذب أهتمام المجتمع المحلي بجميع فئاته من امسيات ثقافية وفنية وندوات ومحاضرات بالإضافة الى تنظيم انشطه مختصه بالمرأة إذ تنظم وحدة المرأة المندرجة ضمن الهيئة الإدارية برامج توعوية منها الصحية والرياضية  .
يقع الملتقى في بلدة سلوان الخاصرة الجنوبية للبلدة القديمة وتحديدا فوق عين سلوان المباركة في وادي حلوة ويشكل وجود المقر هناك تحدٍ صارخ  للحملة الإسرائيلية الهادفة لتهويد المنطقة، حيث يحيط  المستوطنون بالمقر من كل الجهات بعد استيلائهم على عدد كبير من المنازل المجاورة للمبنى وهناك محاولات عديدة وبشكل مستمر للاستيلاء عليه لموقعه المهم الذي يقع مباشره فوق المخرج الجنوبي لعين سلوان وتواجد العديد من الانفاق التي يحفرها الاسرائيليين باستمرار تحته مباشرة او بالقرب منه .

رؤيتنا
مجتمع سلواني مقدسي متماسك ومتمتع بكافة حقوقه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في ظل دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس. 

رسالتنا

نسعى الى تعزيز التنمية المجتمعية التي تساهم في تعزيز صمود أهالي سلوان والمحافظة على هويتهم وتراثهم الفلسطيني

من اهداف الملتقى 
1.    الحفاظ على الأرث الحضاري والأنساني في القدس 
2.    توفير الفرصة المتكافئة لاطفال وشباب بلدة سلوان بشكل خاص والمقدسيين بشكل عام من تعلم الفنون وتنمية مواهبهم 
3.    توفير أماكن آمنة للشباب ومن كلا الجنسين للتعبير عن مكنوناتهم 
4.    تطوير مهارات الاطفال والشباب وصقلها
5.    تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع 
6.    بناء جيل قادر على الحفاظ على هويته ومواجهة التحديات في المستقبل
7.    توفير الفرص لتفاعل ابناء سلوان مع التجارب الفنية المحلية والعالمية

 

ملتقى الشباب التراثي المقدسي

​©2020